Détail de l'auteur
Auteur عبد الله محمد صحراوي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : دراسات في التربية و علم النفس : الكفاءة و الإنتاجية- تطوير الإدارة المدرسية -إدارة المنظومة الجامعية - مفهوم الجودة الشاملة Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الله محمد صحراوي Editeur : سطيف : المكتب جامعي الحديث Année de publication : 2011 Importance : 248 ص Présentation : جداول, أشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 9777880541 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربية المناخ التنظيمي البيداغوجية Résumé : تطرق الكاتب الى محددات السلوك الاداري وعوامل الكفاية الانتاجية في المدرسة الجزائرية ثم تناول نظام التعليم الجزائري وكفائته الانتاجية والمؤشرات النوعية والكمية ثم تكلم على مرتكزات البحث التربوي في مجال تطويرالادارة المركزية بالجزائر وختم كتابه بادارة المنظومة الجامعية بالجزائر في القرن الحادي والعشرين في ظل مفاهيم الجودة الشاملة دراسات في التربية و علم النفس : الكفاءة و الإنتاجية- تطوير الإدارة المدرسية -إدارة المنظومة الجامعية - مفهوم الجودة الشاملة [texte imprimé] / عبد الله محمد صحراوي . - سطيف : المكتب جامعي الحديث, 2011 . - 248 ص : جداول, أشكال ; 24 سم.
ISSN : 9777880541
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربية المناخ التنظيمي البيداغوجية Résumé : تطرق الكاتب الى محددات السلوك الاداري وعوامل الكفاية الانتاجية في المدرسة الجزائرية ثم تناول نظام التعليم الجزائري وكفائته الانتاجية والمؤشرات النوعية والكمية ثم تكلم على مرتكزات البحث التربوي في مجال تطويرالادارة المركزية بالجزائر وختم كتابه بادارة المنظومة الجامعية بالجزائر في القرن الحادي والعشرين في ظل مفاهيم الجودة الشاملة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité S/A902-1 S/A902-1 Périodique Sciences et Technologie des Activités Physiques et Sportives indéterminé Disponible S/A902-2 S/A902-2 Périodique Sciences et Technologie des Activités Physiques et Sportives indéterminé Disponible S/A902-3 S/A902-3 Périodique Sciences et Technologie des Activités Physiques et Sportives indéterminé Disponible S/A902-4 S/A902-4 Périodique Sciences et Technologie des Activités Physiques et Sportives indéterminé Disponible
Titre : دراسات في التربية و علم النفس : الإرشاد و التوجيه المدرسي -التكفل و ذوي الإحتياجات الخاصة - التعليم والتعاون - التكيف الإجتماعي - التدريس لذوي صعوبات التعليم - التدريس بالمممارسة و الإكتشاف - البنائية و التعليم- العنف في المدرسة -ج 1 Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الله محمد صحراوي Editeur : الجزائر : المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2011 Collection : Synthex, ISSN 17687616 Importance : 253 ص Présentation : جداول, أشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 9777880542 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العنف في المدرسة الإرشاد المدرسي البنائية التكيف الإجتماعي Résumé : اشتمل الكتاب على ثمانية فصول علمية احتوى الفصل الاول على استراتيجية التعلم التعاوني واستخداماتها في الحد من صعوبات تعلم رياضيات المرحلة الاساسية اما الفصل الثاني تطرق فيه الى دور التعليم ماقبل المدرسي الحضاني في تنشئة الاطفال وتكييفهم الاجتماعي الى جاب البنائية والتعليم بمقارنة الكفاءات في الفصل الرابع اما الفصل الخامس تناول فيه الكاتب موضوع المداخل العلاجية في تدريس الرياضيات للاطفال ذوي صعوبات التعلم اما الفصل السادس فاحتوى على استرالتيجية التدريس بالممارسة والاكتشاف لرياضيات المرحلة الاساسية ودورها في علاج صعوبات التعلم اما الفصل السابع فجاء فيه واقع الارشاد والتوجيه ودور علم النفس المدرسي في علاج الاخفاق بالمدرسة الجزائرية وفي الفصل الثامن تحدث عن التدخل المبكر والتكفل العلاجي بدوي الاحتياجات الخاصة دراسات في التربية و علم النفس : الإرشاد و التوجيه المدرسي -التكفل و ذوي الإحتياجات الخاصة - التعليم والتعاون - التكيف الإجتماعي - التدريس لذوي صعوبات التعليم - التدريس بالمممارسة و الإكتشاف - البنائية و التعليم- العنف في المدرسة -ج 1 [texte imprimé] / عبد الله محمد صحراوي . - الجزائر : المكتب الجامعي الحديث, 2011 . - 253 ص : جداول, أشكال ; 24 سم. - (Synthex, ISSN 17687616) .
ISSN : 9777880542
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العنف في المدرسة الإرشاد المدرسي البنائية التكيف الإجتماعي Résumé : اشتمل الكتاب على ثمانية فصول علمية احتوى الفصل الاول على استراتيجية التعلم التعاوني واستخداماتها في الحد من صعوبات تعلم رياضيات المرحلة الاساسية اما الفصل الثاني تطرق فيه الى دور التعليم ماقبل المدرسي الحضاني في تنشئة الاطفال وتكييفهم الاجتماعي الى جاب البنائية والتعليم بمقارنة الكفاءات في الفصل الرابع اما الفصل الخامس تناول فيه الكاتب موضوع المداخل العلاجية في تدريس الرياضيات للاطفال ذوي صعوبات التعلم اما الفصل السادس فاحتوى على استرالتيجية التدريس بالممارسة والاكتشاف لرياضيات المرحلة الاساسية ودورها في علاج صعوبات التعلم اما الفصل السابع فجاء فيه واقع الارشاد والتوجيه ودور علم النفس المدرسي في علاج الاخفاق بالمدرسة الجزائرية وفي الفصل الثامن تحدث عن التدخل المبكر والتكفل العلاجي بدوي الاحتياجات الخاصة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité S/A903-1 S/A903-1 Périodique Sciences et Technologie des Activités Physiques et Sportives indéterminé Disponible S/A903-2 S/A903-2 Périodique Sciences et Technologie des Activités Physiques et Sportives indéterminé Disponible S/A903-3 S/A903-3 Périodique Sciences et Technologie des Activités Physiques et Sportives indéterminé Disponible S/A903-4 S/A903-4 Périodique Sciences et Technologie des Activités Physiques et Sportives indéterminé Disponible