Titre : |
مناهج رياض الأطفال |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
أمال عبد العزيز إسماعيل |
Mention d'édition : |
ط 1 |
Editeur : |
الأردن : دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
256 ص |
Format : |
24 سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
رياض الأطفال الذكاء نظرية جاردنر موهبة المجال الإنفعالي |
Résumé : |
يتناول هذا الكتاب عن منهاج رياض الأطفال حيث يحمل في طياته فكرة تطوير وحدة تعليمية لأطفال رياض الأطفال ,إستنادا الى النظرية الذكاء المتعدد , حيث تم تطوير سبعة عشرة لقاءا تدريبيا متضمنا جملة من إستراتيجيات تاذكاء المتعدد المتناغمو مع كل نوع من أنواع الذكاء إضافة الى تطوير أدوات إكتشاف الأطفال الموهوبين إستنادا الى نظرية الذكاء المتعدد ز كل من المستوى المعرفي و المستوى الإنفعالي و المهاري بطريقة علمية واعية و تتضمن ستة فصول , جاء الفصل الأول بعنوان مقدمة المناهج الطفولة أما الفضل الثاني بعنوان الطفل الموهوب في رياض الأطفال أما الفصل الثالث معالجا الطفل الموهوب وفق نظرية الذكاء المتعدد , أما الفصل أخير فقد تعرض الى الوحدة التعليمية المطورة في رياض الأطفال . |
مناهج رياض الأطفال [texte imprimé] / أمال عبد العزيز إسماعيل . - ط 1 . - الأردن : دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة, 2011 . - 256 ص ; 24 سم . Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
رياض الأطفال الذكاء نظرية جاردنر موهبة المجال الإنفعالي |
Résumé : |
يتناول هذا الكتاب عن منهاج رياض الأطفال حيث يحمل في طياته فكرة تطوير وحدة تعليمية لأطفال رياض الأطفال ,إستنادا الى النظرية الذكاء المتعدد , حيث تم تطوير سبعة عشرة لقاءا تدريبيا متضمنا جملة من إستراتيجيات تاذكاء المتعدد المتناغمو مع كل نوع من أنواع الذكاء إضافة الى تطوير أدوات إكتشاف الأطفال الموهوبين إستنادا الى نظرية الذكاء المتعدد ز كل من المستوى المعرفي و المستوى الإنفعالي و المهاري بطريقة علمية واعية و تتضمن ستة فصول , جاء الفصل الأول بعنوان مقدمة المناهج الطفولة أما الفضل الثاني بعنوان الطفل الموهوب في رياض الأطفال أما الفصل الثالث معالجا الطفل الموهوب وفق نظرية الذكاء المتعدد , أما الفصل أخير فقد تعرض الى الوحدة التعليمية المطورة في رياض الأطفال . |
|