Détail de l'auteur
Auteur عز الدين صخري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
دور الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأسوياء على تعلم المهارات الأساسية في السباحة من وجهة نظر المستخدمين المختصين *دراسة ميدانية / عز الدين صخري
![]()
Titre : دور الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأسوياء على تعلم المهارات الأساسية في السباحة من وجهة نظر المستخدمين المختصين *دراسة ميدانية Type de document : texte imprimé Auteurs : عز الدين صخري Editeur : جامعة محمد بوضياف المسيلة : قسم النشاط الرياضي المكيف Année de publication : 2016 Importance : 117 ص Format : 27 سم Accompagnement : ملف الكتروني Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأسوياء المهارات الأساسية في السباحة وجهة نظر المستخدمين المختصين Résumé : ** عنوان البحث: أثر الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأسوياء على تعلم المهارات الأساسية في السباحة . ** أهداف البحث: o دور الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأسوياء على تعلم وإتقان المهارات الأساسية في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا. o دور البرامج المقترحة على تعلم المهارات الأساسية في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا والأسوياء. ** مشكلة الدراسة: ** 1- هل للدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأطفال الأسوياء دور على تعلم وإتقان مهارة التعود على الماء وإزالة عامل الخوف في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا ؟2- هل للدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأطفال الأسوياء دور على تعلم وإتقان مهارة الطفو والانزلاق في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا ؟3- هل للدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأطفال الأسوياء دور على تعلم وإتقان مهارة التحرك والوقوف في الماء في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا ؟ ** فرضيات الدراسة: 1- دور الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأطفال الأسوياء على تعلم وإتقان مهارة التعود على الماء وإزالة عامل الخوف في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا. 2- دور الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأطفال الأسوياء على تعلم وإتقان مهارة الطفو والانزلاق في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا. 3- دور الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأطفال الأسوياء على تعلم وإتقان مهارة التحرك والوقوف في الماء في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا . ** إجراءات الدراسة: العينة:يتكون مجتمع بحثنا من مستخدمين مختصين في المراكز البيداغوجية بولاية برج بوعريريج والتي تتمثل في11مستخدم مختص. المجال الزماني والمكاني: - لقد تم إجراء هذا البحث ابتداءً من 24 جانفي 2015 بالنسبة للجانب النظري إلى غاية30 ماي 2015 م،ثم انطلقنا في الجانب التطبيقي ابتداءًمن25 ماي 2015م إلى غاية 31 ماي 2016م، وهذه المدة تم فيها توزيع الاستبيانات وجمعها وتحليل النتائج المتحصل عليها باستعمال الطرق الإحصائية المناسبة. - لقد تمحورت الدراسة في المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المتخلفين ذهنيا "المجاهد العياشي العلواني" سيدي مبارك في ولاية برج بوعريريج. المنهج المتبع:المنهج الوصفي. الأدوات المستعملة: أداة الاستبيان. ** النتائج المتوصل إليها : - البرنامج المتبع له تأثير ايجابي على تعلم الأطفال المعاقين ذهنيا بسيطي الإعاقة بعض المهارات الأساسية في السباحة . -الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا بسيطي الإعاقة والأطفال الغير معاقين له دور ايجابي على تعلم وتحسين مستوى أداء الأطفال المعاقين ذهنيا في المهارات الأساسية في السباحة . - الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا بسيطي الإعاقة والأطفال الغير معاقين له دور ايجابي على تعلم الأطفال الأسوياء المهارات الأساسية في السباحة . -الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا بسيطي الإعاقة والأطفال الغير معاقين له دور ايجابي على تعلم وتحسين مستوى أداء الأطفال المعاقين ذهنيا في مهارات التعود على الماء وإزالة عامل الخوف ،الطفو ،الوقوف والتحرك في الماء En ligne : دور الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأسو [...] دور الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأسوياء على تعلم المهارات الأساسية في السباحة من وجهة نظر المستخدمين المختصين *دراسة ميدانية [texte imprimé] / عز الدين صخري . - جامعة محمد بوضياف المسيلة : قسم النشاط الرياضي المكيف, 2016 . - 117 ص ; 27 سم + ملف الكتروني.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأسوياء المهارات الأساسية في السباحة وجهة نظر المستخدمين المختصين Résumé : ** عنوان البحث: أثر الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأسوياء على تعلم المهارات الأساسية في السباحة . ** أهداف البحث: o دور الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأسوياء على تعلم وإتقان المهارات الأساسية في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا. o دور البرامج المقترحة على تعلم المهارات الأساسية في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا والأسوياء. ** مشكلة الدراسة: ** 1- هل للدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأطفال الأسوياء دور على تعلم وإتقان مهارة التعود على الماء وإزالة عامل الخوف في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا ؟2- هل للدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأطفال الأسوياء دور على تعلم وإتقان مهارة الطفو والانزلاق في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا ؟3- هل للدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأطفال الأسوياء دور على تعلم وإتقان مهارة التحرك والوقوف في الماء في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا ؟ ** فرضيات الدراسة: 1- دور الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأطفال الأسوياء على تعلم وإتقان مهارة التعود على الماء وإزالة عامل الخوف في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا. 2- دور الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأطفال الأسوياء على تعلم وإتقان مهارة الطفو والانزلاق في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا. 3- دور الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأطفال الأسوياء على تعلم وإتقان مهارة التحرك والوقوف في الماء في السباحة للأطفال المعاقين ذهنيا . ** إجراءات الدراسة: العينة:يتكون مجتمع بحثنا من مستخدمين مختصين في المراكز البيداغوجية بولاية برج بوعريريج والتي تتمثل في11مستخدم مختص. المجال الزماني والمكاني: - لقد تم إجراء هذا البحث ابتداءً من 24 جانفي 2015 بالنسبة للجانب النظري إلى غاية30 ماي 2015 م،ثم انطلقنا في الجانب التطبيقي ابتداءًمن25 ماي 2015م إلى غاية 31 ماي 2016م، وهذه المدة تم فيها توزيع الاستبيانات وجمعها وتحليل النتائج المتحصل عليها باستعمال الطرق الإحصائية المناسبة. - لقد تمحورت الدراسة في المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المتخلفين ذهنيا "المجاهد العياشي العلواني" سيدي مبارك في ولاية برج بوعريريج. المنهج المتبع:المنهج الوصفي. الأدوات المستعملة: أداة الاستبيان. ** النتائج المتوصل إليها : - البرنامج المتبع له تأثير ايجابي على تعلم الأطفال المعاقين ذهنيا بسيطي الإعاقة بعض المهارات الأساسية في السباحة . -الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا بسيطي الإعاقة والأطفال الغير معاقين له دور ايجابي على تعلم وتحسين مستوى أداء الأطفال المعاقين ذهنيا في المهارات الأساسية في السباحة . - الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا بسيطي الإعاقة والأطفال الغير معاقين له دور ايجابي على تعلم الأطفال الأسوياء المهارات الأساسية في السباحة . -الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا بسيطي الإعاقة والأطفال الغير معاقين له دور ايجابي على تعلم وتحسين مستوى أداء الأطفال المعاقين ذهنيا في مهارات التعود على الماء وإزالة عامل الخوف ،الطفو ،الوقوف والتحرك في الماء En ligne : دور الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيا والأسو [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité S/A/APA/32/2016-1 S/A/APA/32/2016-1 Périodique Sciences et Technologie des Activités Physiques et Sportives indéterminé Disponible