Détail de l'auteur
Auteur يوسف هني |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : دور تكنولوجيا الإعلام و الاتصال في تطوير التعلم الحركي للاعبي كرة القدم Type de document : texte imprimé Auteurs : يوسف هني Editeur : جامعة محمد بوضياف المسيلة : قسم إعلام رياضي Année de publication : 2016 Importance : 82 ص Format : 27 سم Accompagnement : ملف الكتروني Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم الحركي تكنولوجيا - الاعلام تكنولوجيا - الاتصال Résumé : - عنوان الدراسة : دور تكنلوجيا الاعلام والاتصال في تطوير التعلم الحركي للاعبي كرة القدم (دراسة ميدانية لفريق أواسط أمل بوسعادة) الهـدف من الدراســة : - الوقوف عند تطوير وإشباع الرصيد المعرفي للاعبين والمتعلق بالمهارات الحركية الرياضية المختلفة من خلال إستخدام تكنولوجيا الإعلام و الاتصال ، و أيضا الوصول إلى نتائج علمية يمكنها أن تخدم العاملين بحقل البحث العلمي، و كذلك المتخصصين الأكاديميين و الباحثين. مشكلة الدراسة : هل لتكنولوجيا الإعلام و الإتصال دور في تطوير التعلم الحركي للاعبي فريق أواسط أمل بوسعادة ؟ فرضيــات الدراســة : الفرضية العامــة : لتكنولوجيا الإعلام و الاتصال دور في تطوير التعلم الحركي للاعبي فريق أواسط أمل بوسعادة الفرضيات الجزئيـة : - لمواقع التواصل الاجتماعي دور في تطوير التعلم الحركي للاعبي فريق أواسط أمل بوسعادة . - لفيديوهات اليوتيوب دور في تطوير التعلم الحركي للاعبي فريق أواسط أمل بوسعادة . - للوسائل التعليمية السمعية البصرية دور في تطوير التعلم الحركي للاعبي فريق أوسط أمل بوسعادة إجراءات الدراسة الميدانية : العينة : مسح شامل دراسة كل المجتمع والذي تكون من 25 لاعب المجال الزماني والمكاني : تم البحث الميداني لدائرة بوسعادة ولاية المسيلة ( فريق أصاغر أمل بوسعادة الناشط في البطولة المحترفة الثانية موبليس ) أما المجال الزماني وهي الفترة التي تمت فيها الدراسة وتوزيع الاستمارات وهي قسمين : - مجال خاص بالجانب النظري يمتد من أوائل ديسمبر - مجال زماني خاص بالجانب التطبيقي يمتد من : - تسليم الاستمارات يوم 28 أفريل وتم استرجاعها في 1 ماي 2016 ، وقد تمت عملية فرز النتائج وتحليلها من تاريخ 3 ماي 2016 المنهج و الأدوات المستعملة في الدراسة : تم الاعتماد على المنهج الوصفي.ولقد اعتمدنا في دراستنا هذه على أداة الاستبيان كوسيلة لجمع المعلومات . إستخلاصات واقتراحات : انطلاقا من هذه الدراسة يمكننا تقديم بعض الاقتراحات والتوصيات التالية : - توجه لاعبي فريق أواسط أمل بوسعادة لاستخدام وسائل تكنولوجية والتي تمثلت في مواقع التواصل الاجتماعي وفيديوهات اليوتيوب والوسائل التعليمية السمعية والبصرية في تطوير معارفهم بالمهارات الحركية الرياضية المختلفة . - محاولة التغيير من نمط التدريب الرياضي في الجزائر من خلال تطويره إلى الأحسن وذلك باستخدام وسائل تكنولوجية حديثة حتى تكون النتائج ايجابية فيما يخصص المردود الرياضي للاعبين بالدرجة الأولى En ligne : دور-تكنلوجيا-الاعلام-والاتصال-في-تطوير-التع [...] دور تكنولوجيا الإعلام و الاتصال في تطوير التعلم الحركي للاعبي كرة القدم [texte imprimé] / يوسف هني . - جامعة محمد بوضياف المسيلة : قسم إعلام رياضي, 2016 . - 82 ص ; 27 سم + ملف الكتروني .
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم الحركي تكنولوجيا - الاعلام تكنولوجيا - الاتصال Résumé : - عنوان الدراسة : دور تكنلوجيا الاعلام والاتصال في تطوير التعلم الحركي للاعبي كرة القدم (دراسة ميدانية لفريق أواسط أمل بوسعادة) الهـدف من الدراســة : - الوقوف عند تطوير وإشباع الرصيد المعرفي للاعبين والمتعلق بالمهارات الحركية الرياضية المختلفة من خلال إستخدام تكنولوجيا الإعلام و الاتصال ، و أيضا الوصول إلى نتائج علمية يمكنها أن تخدم العاملين بحقل البحث العلمي، و كذلك المتخصصين الأكاديميين و الباحثين. مشكلة الدراسة : هل لتكنولوجيا الإعلام و الإتصال دور في تطوير التعلم الحركي للاعبي فريق أواسط أمل بوسعادة ؟ فرضيــات الدراســة : الفرضية العامــة : لتكنولوجيا الإعلام و الاتصال دور في تطوير التعلم الحركي للاعبي فريق أواسط أمل بوسعادة الفرضيات الجزئيـة : - لمواقع التواصل الاجتماعي دور في تطوير التعلم الحركي للاعبي فريق أواسط أمل بوسعادة . - لفيديوهات اليوتيوب دور في تطوير التعلم الحركي للاعبي فريق أواسط أمل بوسعادة . - للوسائل التعليمية السمعية البصرية دور في تطوير التعلم الحركي للاعبي فريق أوسط أمل بوسعادة إجراءات الدراسة الميدانية : العينة : مسح شامل دراسة كل المجتمع والذي تكون من 25 لاعب المجال الزماني والمكاني : تم البحث الميداني لدائرة بوسعادة ولاية المسيلة ( فريق أصاغر أمل بوسعادة الناشط في البطولة المحترفة الثانية موبليس ) أما المجال الزماني وهي الفترة التي تمت فيها الدراسة وتوزيع الاستمارات وهي قسمين : - مجال خاص بالجانب النظري يمتد من أوائل ديسمبر - مجال زماني خاص بالجانب التطبيقي يمتد من : - تسليم الاستمارات يوم 28 أفريل وتم استرجاعها في 1 ماي 2016 ، وقد تمت عملية فرز النتائج وتحليلها من تاريخ 3 ماي 2016 المنهج و الأدوات المستعملة في الدراسة : تم الاعتماد على المنهج الوصفي.ولقد اعتمدنا في دراستنا هذه على أداة الاستبيان كوسيلة لجمع المعلومات . إستخلاصات واقتراحات : انطلاقا من هذه الدراسة يمكننا تقديم بعض الاقتراحات والتوصيات التالية : - توجه لاعبي فريق أواسط أمل بوسعادة لاستخدام وسائل تكنولوجية والتي تمثلت في مواقع التواصل الاجتماعي وفيديوهات اليوتيوب والوسائل التعليمية السمعية والبصرية في تطوير معارفهم بالمهارات الحركية الرياضية المختلفة . - محاولة التغيير من نمط التدريب الرياضي في الجزائر من خلال تطويره إلى الأحسن وذلك باستخدام وسائل تكنولوجية حديثة حتى تكون النتائج ايجابية فيما يخصص المردود الرياضي للاعبين بالدرجة الأولى En ligne : دور-تكنلوجيا-الاعلام-والاتصال-في-تطوير-التع [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité S/A/INF/20/2016-1 S/A/INF/20/2016-1 Périodique Sciences et Technologie des Activités Physiques et Sportives indéterminé Disponible