Détail de l'auteur
Auteur قدور بوراس |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أهمية الاتصال الشخصي في زيادة الثقة بين المدرب واللاعبين داخل الأندية الرياضية الجزائرية / قدور بوراس
Titre : أهمية الاتصال الشخصي في زيادة الثقة بين المدرب واللاعبين داخل الأندية الرياضية الجزائرية Type de document : texte imprimé Auteurs : قدور بوراس Editeur : جامعة محمد بوضياف المسيلة : قسم إعلام رياضي Année de publication : 2016 Importance : 116 ص Format : 27 سم Accompagnement : ملف الكتروني Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الكرة الطائرة الاتصال الشخصي الأندية الرياضية الجزائرية Résumé : الملخص : بالعربية عنوان الدراسة: أهمية الاتصال الشخصي في زيادة الثقة بين المدرب واللاعبين داخل الأندية الرياضية الجزائرية، دراسة ميدانية بنادي رائد رجاء المسيلة للكرة الطائرة. " معرفة تأثير الاتصال بين المدرب واللاعب داخل الفريق الرياضي على نتائج هذا الأخير. " معرفة مدى تأثير طريقة الاتصال المستعملة في الرفع من نتائج الفريق الرياضي. " محاولة إيجاد حلول تساهم في تحسين العملية الاتصالية بين المدرب واللاعب للحصول على نتائج أحسن. " تحسيس المدربين واللاعبين بأهمية عملية الاتصال في النهوض والرقي بالفريق الرياضي ونتائجه. الإشكالية: هل للاتصال الشخصي بين المدرب واللاعب دور في زيادة الثقة وتحسين النتائج داخل الفريق الرياضي؟ فرضيات الدراسة: " للاتصال الشخصي أهمية في زيادة ورفع الثقة بين المدرب واللاعب. " للسلوك الشخصي للمدرب أثر في زيادة الثقة من خلال تأثيرها على العملية الاتصالية. " لطريقة الاتصال المنتهجة بين المدرب واللاعب أهمية في رفع وزيادة الثقة داخل الفريق الرياضي. العينة: تكونت من مدربين اثنين و12 لاعبا. منهج الدراسة: استخدم الباحث المنهج الوصفي، متبعا الأسلوب التحليلي. أداة الدراسة: تم استخدام أداة الاستبيان كأداة لجمع المعلومات والبيانات. أدوات الدراسة: تحليل المحتوى. -----------------------------من أهم النتائج التي توصلت إليها الباحث : استعمال المدربين أو مزاوجتهم بين طريقتي الاتصال الجمعي -الجماعي- وطريقة الاتصال الشخصي-الفردي- يؤدي إلى تحقيق أفضل النتائج الرياضية حسب رأي المدربين واللاعبين، إضافة إلى أنه يؤدي إلى المساهمة في رفع الثقة بين المدرب واللاعبين ويزيد من نتائج الفريق الرياضي. كما تم التوصل إلى أن للسلوك الشخصي للمدرب الرياضي حسب الاستنتاجات المتوصل إليها من خلال المحور الثالث في الأسئلة الموجهة للاعبين أثر على نتائج الفريق الرياضي من خلال تأثيره على العملية الاتصالية كما توصلنا إلى أن لطريقة الاتصال الشخصي المنتهجة بين المدربين واللاعبين والممثلتين في هذه الدراسة بطرقتي الاتصال الجمعي -الجماعي- من جهة، وطريقة الاتصال الشخصي -الفردي- من جهة أخرى دور في رفع نتائج الفريق الرياضي وتحسينها. توصل الباحث لمقترحات عديدة أهمها : -لرفع نتائج الفرق الرياضية يجب على المدربين واللاعبين إعطاء أهمية بالغة للاتصال الشخصي وطرقه باعتبار أن عن طريقه يتم نقل الخبرات والمهارات والأفكار من المدرب إلى اللاعب. -حث مدربي الكرة الطائرة على المزاوجة خلال التدريبات وغيرها بين طريقتي الاتصال الجمعي والشخصي أثناء إيصال أفكارهم وخبراتهم ونصائحهم للاعبين، مع التركيز أكثر على طريقة الاتصال الشخصي (الفردي). -دراسة علاقة اللاعبين فيما بيتهم لمعرفة نقاط قوة وضعف هذه العلاقة لما في ذلك من تأثير على نتائج الفريق الرياضي. -لكي يكون المدرب أكثر نجاحا وتوفيقا مع فريقه الرياضي يجب عليه أن يتسم بالرسمية في علاقته مع اللاعبين أثناء تأديته لمهامه معهم، والأخوة معهم خارج إطار العمل، من أجل تحسين علاقته لهم. En ligne : [...] أهمية الاتصال الشخصي في زيادة الثقة بين المدرب واللاعبين داخل الأندية الرياضية الجزائرية [texte imprimé] / قدور بوراس . - جامعة محمد بوضياف المسيلة : قسم إعلام رياضي, 2016 . - 116 ص ; 27 سم + ملف الكتروني .
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الكرة الطائرة الاتصال الشخصي الأندية الرياضية الجزائرية Résumé : الملخص : بالعربية عنوان الدراسة: أهمية الاتصال الشخصي في زيادة الثقة بين المدرب واللاعبين داخل الأندية الرياضية الجزائرية، دراسة ميدانية بنادي رائد رجاء المسيلة للكرة الطائرة. " معرفة تأثير الاتصال بين المدرب واللاعب داخل الفريق الرياضي على نتائج هذا الأخير. " معرفة مدى تأثير طريقة الاتصال المستعملة في الرفع من نتائج الفريق الرياضي. " محاولة إيجاد حلول تساهم في تحسين العملية الاتصالية بين المدرب واللاعب للحصول على نتائج أحسن. " تحسيس المدربين واللاعبين بأهمية عملية الاتصال في النهوض والرقي بالفريق الرياضي ونتائجه. الإشكالية: هل للاتصال الشخصي بين المدرب واللاعب دور في زيادة الثقة وتحسين النتائج داخل الفريق الرياضي؟ فرضيات الدراسة: " للاتصال الشخصي أهمية في زيادة ورفع الثقة بين المدرب واللاعب. " للسلوك الشخصي للمدرب أثر في زيادة الثقة من خلال تأثيرها على العملية الاتصالية. " لطريقة الاتصال المنتهجة بين المدرب واللاعب أهمية في رفع وزيادة الثقة داخل الفريق الرياضي. العينة: تكونت من مدربين اثنين و12 لاعبا. منهج الدراسة: استخدم الباحث المنهج الوصفي، متبعا الأسلوب التحليلي. أداة الدراسة: تم استخدام أداة الاستبيان كأداة لجمع المعلومات والبيانات. أدوات الدراسة: تحليل المحتوى. -----------------------------من أهم النتائج التي توصلت إليها الباحث : استعمال المدربين أو مزاوجتهم بين طريقتي الاتصال الجمعي -الجماعي- وطريقة الاتصال الشخصي-الفردي- يؤدي إلى تحقيق أفضل النتائج الرياضية حسب رأي المدربين واللاعبين، إضافة إلى أنه يؤدي إلى المساهمة في رفع الثقة بين المدرب واللاعبين ويزيد من نتائج الفريق الرياضي. كما تم التوصل إلى أن للسلوك الشخصي للمدرب الرياضي حسب الاستنتاجات المتوصل إليها من خلال المحور الثالث في الأسئلة الموجهة للاعبين أثر على نتائج الفريق الرياضي من خلال تأثيره على العملية الاتصالية كما توصلنا إلى أن لطريقة الاتصال الشخصي المنتهجة بين المدربين واللاعبين والممثلتين في هذه الدراسة بطرقتي الاتصال الجمعي -الجماعي- من جهة، وطريقة الاتصال الشخصي -الفردي- من جهة أخرى دور في رفع نتائج الفريق الرياضي وتحسينها. توصل الباحث لمقترحات عديدة أهمها : -لرفع نتائج الفرق الرياضية يجب على المدربين واللاعبين إعطاء أهمية بالغة للاتصال الشخصي وطرقه باعتبار أن عن طريقه يتم نقل الخبرات والمهارات والأفكار من المدرب إلى اللاعب. -حث مدربي الكرة الطائرة على المزاوجة خلال التدريبات وغيرها بين طريقتي الاتصال الجمعي والشخصي أثناء إيصال أفكارهم وخبراتهم ونصائحهم للاعبين، مع التركيز أكثر على طريقة الاتصال الشخصي (الفردي). -دراسة علاقة اللاعبين فيما بيتهم لمعرفة نقاط قوة وضعف هذه العلاقة لما في ذلك من تأثير على نتائج الفريق الرياضي. -لكي يكون المدرب أكثر نجاحا وتوفيقا مع فريقه الرياضي يجب عليه أن يتسم بالرسمية في علاقته مع اللاعبين أثناء تأديته لمهامه معهم، والأخوة معهم خارج إطار العمل، من أجل تحسين علاقته لهم. En ligne : [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité S/A/INF/21-2016-1 S/A/INF/21/2016-1 Périodique Sciences et Technologie des Activités Physiques et Sportives indéterminé Disponible