Titre : |
تصميم المناهج في التربية البدنية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عفاف عبد الكريم |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
الأسكندرية : منشأة المعارف بالاسكندرية |
Année de publication : |
2005 |
Importance : |
367 ص |
Présentation : |
جداول وأشكال |
Format : |
24 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-03-9634-6 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
اللياقة البدنية التحليل الحركي تصميم المناهج المنهج التنموي |
Résumé : |
يعتبر هذا الكتاب عونا للمسئولين عن تعلم الأطفال قبل المدرسة في دور الحضانة و رياض الأطفال , و كذلك الأطفال في التعليم الإبتدائي و أطفال الأندية و مراكز الشباب و يتضمن فصلا , للموضوعات الحركية , و أساسها الحركة المتشبعة , و يركز فيها الأطفال على الإستكشاف المفاهيم خلال النشاط البدني , كما يقدم هذا الكتاب ما يجب عمله لإيجاد بيئة تعلم تعدد المهارات الحركية و الصحة البدنية للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة و يهدف الى تحليل عملية عملية تطوير المنهج في التربية البدنية كممارسة عملية متبينة على مجموعة معينة من المعتقدات و المقترحات النظرية , بدءا من التنظير الى التصميم و حتى تنفيذ البرنامج في اتلجال المدرسي , فتعرض مواقف قيمة مختلفة المنهج يبنى عليها نماذج لمنهج التربية البدنية و كذلك البرامج التنفيذية , كما ينتهي هذا الكتاب بعرض لتقويم نماذج المنهج المختلفة و تحديثه سعيا نحو حسن لإختيار البرامج التنفيذية . |
تصميم المناهج في التربية البدنية [texte imprimé] / عفاف عبد الكريم . - ط1 . - الأسكندرية : منشأة المعارف بالاسكندرية, 2005 . - 367 ص : جداول وأشكال ; 24 سم. ISBN : 978-977-03-9634-6 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
اللياقة البدنية التحليل الحركي تصميم المناهج المنهج التنموي |
Résumé : |
يعتبر هذا الكتاب عونا للمسئولين عن تعلم الأطفال قبل المدرسة في دور الحضانة و رياض الأطفال , و كذلك الأطفال في التعليم الإبتدائي و أطفال الأندية و مراكز الشباب و يتضمن فصلا , للموضوعات الحركية , و أساسها الحركة المتشبعة , و يركز فيها الأطفال على الإستكشاف المفاهيم خلال النشاط البدني , كما يقدم هذا الكتاب ما يجب عمله لإيجاد بيئة تعلم تعدد المهارات الحركية و الصحة البدنية للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة و يهدف الى تحليل عملية عملية تطوير المنهج في التربية البدنية كممارسة عملية متبينة على مجموعة معينة من المعتقدات و المقترحات النظرية , بدءا من التنظير الى التصميم و حتى تنفيذ البرنامج في اتلجال المدرسي , فتعرض مواقف قيمة مختلفة المنهج يبنى عليها نماذج لمنهج التربية البدنية و كذلك البرامج التنفيذية , كما ينتهي هذا الكتاب بعرض لتقويم نماذج المنهج المختلفة و تحديثه سعيا نحو حسن لإختيار البرامج التنفيذية . |
|  |